افتتاح بازار لمة فرح في مسبح إيمانا بحماة




نظمت محافظة حماة بالتعاون مع غرفة التجارة وبمشاركة فعاليات اقتصاديةبازار لمة فرح بهدف دعم وتسويق منتجات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للمشاركات والترويج لمنتجاتهن وذلك في مطعم ومسبح ايماتا بحماة.
وتحدثت هديل سليمان المسؤولة عن تنظيم البازار للفداء أن البازار يتضمن المهن اليدوية للسيدات كصناعة الحلويات والحوامض والاشغال اليدوية وصناعة الشوكولا والكيك واكسسوارات الزينة والضيافة المصنوعة من الخشب وصناعة الصابون وغيرها مبينة أن الهدف منه دعم المشروعات الصغيرة للنساء والتسويق للمنتجات وهذا المشروع كانت بدايته منذ سنتين بـ ١٤ سيدة والان وبعد هذا التطور وصل عددهن إلى ١١٦ سيدة استفدت من البازار وكل مرة يكون الإقبال جيدا .
من المشاركين بالبازار صاحب منتج شوكولا اطايب فاروق دقاق ومؤيد النبهان صاحب منتج بن النبهان تحدثا عن الهدف من البازار وهو الدعاية والتسويق للمنتجات ودعم المشاريع الصغيرة للمشاركات وتسويق منتجاتهم ولزيادة المعرفة بصناعة وجودة القهوة والشوكولا .
من البازار التقينا المشاركة في صناعة الاكسسوار هناء وسوف وقالت إن المشاركة به تشكل دعماً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ولا سيما للنساء المعيلات لأسرهن ولمعرفة منتجاتها على نطاق أوسع ولتسويقه علما أن عملي في منزلي واتمنى ان يتوسع بشكل أفضل من خلال مشاركتي في مثل هذا البازار.

وبينت المشاركة في مهنة صناعة الحلويات العصرية ثراء عبود أن البازار يعطينا الثقة بالعمل والتنوع ويشجعنا على الإنتاج والتسويق وهو فرصة لعرض منتجاتنا باسعار أقل من السوق .

نسرين برادعي وعلا رزوق يعملان في مجال صنع الحوامض مثل المخللات بأنواعها ولديهن ورشة عمل صغيرة بالمنزل وقد شاركتا ٦مرات في البازار حيث وجدتا الاقبال الكثير لمنتجاتهن وان هذا البازار قد سوق منتجاتهم بشكل مقبول .

الفداء – صفاء شبلي

المزيد...
آخر الأخبار