رصدت “الفداء” وعلى الواقع حركة السير على خط صوران _ حماة.. وشاهدنا الازدحام الكبير وقت الذروة صباحاً في كراج صوران وبعد الظهيرة في كراج حماة .
وبيَّنَ عدد من المواطنين “للفداء” أن هذا الوضع يومي وخاصة عند مغادرة الطلاب والموظفين صباحاً من صوران إلى حماة وعند الظهيرة للعودة إلى منازلهم.
عدد من سائقي السرافيس بيّنوا “للفداء” أنه يتم وبشكل يومي استلام مخصصاتهم من المازوت بالكمية المطلوبة بعدد النقلات المخصصة لكل سرفيس أو ميكروباص.
وقالوا : نعاني من ضغط في الفترة الصباحية وبعد الظهر ونتمنى زيادة عدد الآليات من خلال رفد الخط بباص نقل داخلي من المحافظة خلال هذا الوقت .
عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بمجلس مدينة صوران محمد دوداني بيَّنَ أن عدد السرافيس العاملة على الخط ٢٩ سرفيساً و١٦ ميكروباصاً يتم تزويدها بالمازوت للعمل وبمعدل ثلاث نقلات لكل باص أو سرفيس.
وأوضح أنه لم يعانوا من أزمة محروقات حقيقية كون المحافظة وبالتعاون مع مجلس المدينة وناحية صوران أمنت المخصصات بمحطة قمحانة لتزويد خط صوران بالمازوت .
وقال : ونحن بدورنا نشرف على عمليات التعبئة اليومية وحسن العمل لكل باص أو سرفيس دوت زيادة أو نقص.
ونعاني من قلة عدد الباصات والسرافيس العاملة على الخط كون خط صوران من أضخم الخطوط بالريف الشمالي وينقل أهلنا ببلدة معردس والقرى الشرقية لمدينة صوران بالإضافة إلى المزارع المحطية أي بمعدل يومي يزيد عن ٥ آلاف راكب يغادرون الريف الشمالي باتجاه حماة.
وهناك أوقات ذروة يشهدها الخط ازدحاماً كبيراً وقد طالبنا برفدنا بباص للبلدية وقت الذروة فقط ومازلنا ننتظر هذا الأمر الذي سيحل مشكلة النقل نهائي على هذا الخط.
الفداء – ياسر العمر