نادي سلمية الرياضي … بطولات وإنجازات


* نادي سلمية الرياضي، من الأندية الريفية النشيطة على مستوى القطر، صاحب تاريخ وإنجازات مشرقة، رافد دائم للمنتخبات الوطنية في أكثر من لعبة، خزائنه مليئة بالكؤوس و الميداليات .
الفداء الرياضي ألقت الضوء في “بانوراما” رياضية على أنشطة النادي وإنجازاته في ألعابه الممارسة، والتقت الأستاذ صفوان سيفو رئيس النادي وكان هذا اللقاء:
*بداية هل من تعريف بألعاب النادي الممارسة فعليا والمشاركة في البطولات الرسمية؟
-يضم النادي حاليا ١٤ لعبة ممارسة، معظمها شارك في البطولات الرسمية وحققوا نتائج جيدة.
ففي لعبة الكرة الطائرة، حققت سيداتنا المركز الثاني على القطر في بطولة الدرجة الأولى، وكذلك الناشئين، فيما حل الرجال ثالثا و الناشئات في مركز الوسط.
ولدينا كوادر تدريبية جيدة في النادي ولاعبونا ولاعباتنا يرفدون المنتخبات الوطنية باللعبة، كما لدينا حكم دولي.
-كرة السلة..ناشئات درجة أولى وسيدات درجة ثانية، لأن معظم لاعباتنا المميزات معارات لأندية أخرى وهن لاعبات منتخب وطني، بالنسبة للرجال ليس لدينا فريق مشارك ، ولكن يتم رفد الأندية الأخرى باللاعبين وأيضا لدينا حكم دولي باللعبة.
– كرة القدم .. لدينا فرق رجال وشباب وناشئين، ولكن لم نشارك بالدوري بسبب التكاليف المادية الكبيرة.
فريقا السيدات والناشئات، شاركنا في بطولة الدوري ناشئات والنتائج مقبولة كفريق محدث، أما السيدات فنشارك حاليا في الدوري، رغم أن معظم لاعباتنا المميزات يلعبن في نادي فيروزة بطل الدوري على سبيل الإعارة ، مقابل مبالغ مادية، لنتمكن من المشاركة في الدوري.
– كرة الطاولةمعظم لاعباتنا مصنفات لاعبات منتخب وطني، وحققن المراتب الأولى على الجمهورية وكذلك في بطولتي العرب وغرب آسيا، في الفردي و الزوجي والزوجي المختلط.
– كرة المضرب( التنس).. نمتلك قاعدة كبيرة من المواهب ذكورا وإناثا وشاركنا في معظم بطولات القطر( على نفقة اللاعبين) وحققوا مراكز متقدمة.
-الشطرنج.. لعبة النادي المميزة من حيث النتائج ، فقد حقق لاعبونا ولاعباتنا هذا العام نتائج ممتازة على مستوى القطر وبطولة العرب للفئات العمرية، لدينا مدربين وطنيين وحكام دوليين وقاعدة كبيرة من اللاعبين وقاعة نموذجية للعبة.
-الجمباز.. لعبة نشطة جدا ، وللسنة الثامنة على التوالي نحقق بطولة سورية بالناسئات والصغيرات( المركز الثاني هذا العام).
وتم إحداث لعبة جديدة هي الجمباز الإيقاعي وحققنا فيها المركزين الثاني والثالث في أول مشاركة.
-ألعاب القوة..الكاراتيه حققنا المركز الثاني على سورية، أما الكيك بوكسينغ و الملاكمة فلم نشارك بهما بسبب التكلفة.
-الريشة الطائرة.. حققنا نتائج على مستوى المحافظة فقط، بنين وبنات، ولدينا مركز خاص يتبع لمشروع جريح* وطن، وقد شاركنا في الدورة الأولى به.
* وماذا عن البنية التحتية والمنشآت والملاعب؟
-لدينا ملعب مكشوف “بلاط”مجهز بألواح طاقة شمسية، بدعم من المجتمع الأهلي، وملعب معشب صغير مستثمر، وصالة تدريبية ملحقة وصالة تحت المدرجات لألعاب الجمباز الإيقاعي والقوة.
ولدينا ملعب ترابي لكرة القدم وتم الوعد من قبل اتحاد اللعبة بتعشيبه وقمنا بالمراسلات المطلوبة، والصالة الرياضية قيد إعادة الترميم.
* الجانب المالي والاستثماري؟
– يعتمد النادي على استثمار واحد فقط هو الملعب المعشب( سداسيات) إضافة الى عائدات الدورات التدريبية لجميع الألعاب ودعم المجتمع الأهلي، لكي نستمر في المشاركة بالبطولات الرسمية ، إضافة إلى عائدات اللاعبين واللاعبات المعارين.

سلمية .. نصار الجرف

المزيد...
آخر الأخبار