مبادرة مجتمعية في سلمية لإيواء المتضررين من الزلزال


(الحمل بيميل بس ما منخليه يوقع ) مبادرة مجتمعية أطلقها أبناء مدينة سلمية بهدف إيواء الأسر التي تضررت منازلهم جراء الزلزال ، نتيجة الإخلاءات التي نظمت لبعض المنازل في مدينة سلمية بعد ان أصبحت غير آمنة. ولأن أصحابها لا يملكون منزلا بديلا ، فإن مجلس مدينة سلمية وجه دعوة الى أهالي المدينة لمؤازرة ومساندة بعضهم البعض في هذه المحنة ، فمن يستطيع ان يكفل أسرة من هذه الأسر بمنزل مستأجر لمدة عام فليفعل..وإن كان صاحب مكتب عقاري فليجعل ربحه يسيرا او معدوما .وإن كان صاحب منزل فليخفف من أجرته .والشباب للمساعدة في نقل الأثاث مجانا .وأصحاب السيارات التي ستقل الأثاث يجعلون خدمتهم لوجه الله او بربح بسيط.

علما أن الاخلاءات كما اوضحت المهندسة سهاد زيدان رئيسة مجلس مدينة سلمية أصبحت ١٧ منزلا حتى الآن في حصيلة غير نهائية كون اللجان الهندسية لم تنه عملها بعد .ويتعهد مجلس المدينة بتنظيم الأمور القانونية لعقد الايجار بما يضمن حقوق كل الأطراف .

ومنذ الساعة الأولى لاطلاق المبادرة بادر مجموعة من أهل الخير وأعلنوا استعدادهم لدفع أجارات المنازل لمدة عام كامل وقدموا مفاتيح بيوتهم الجاهزة للسكن .وتطوع آخرون بشاحنة لنقل الأثاث .

وأعلن عدد من الشباب للعمل التطوعي في المجلس الوطني الاسماعيلي استعدادهم لنقل أثاث المنازل المتضررة الى المنازل التي تم استئجارها ….واعتبر المتطوعون هذه المبادرة عنوان لعمل الخير و خطوة انسانية ضرورية وملحة في هذه الظروف الاستثنائية .مع ضرورة وقوف الناس جنبا الى جنب وقت الأزمات وتقديم جميع انواع الدعم المادي والمعنوي وتوفير المستلزمات الاساسية من وجبات وسلات غذائية ولباس ودواء وبطانيات وغيرها
الفداء – سلاف زهرة

المزيد...
آخر الأخبار