مزارعو حماة يطالبون بإصدار تسعيرة تتناسب مع كلف انتاج القمح و الشعير


طالب مزارعو حماة بضرورة اصدار تسعيرة محفزة ومشجعة لشراء محصول القمح والشعير للموسم المقبل تتناسب مع كلف مستلزمات الانتاج التي ارتفعت بشكل كبير في الأونة الأخيرة سيما مع التعديل الاخير بسعر المحروقات وايضا الاسمدة وايضا البذار التي حدد سعر كيلو بذار القمح فيها بسعر ٣٩٥٠ ليرة مقابل ٣٤٠٠ ليرة سعر الكيلو الغرام من بذار الشعير.
من جانبه باشر فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة بيع بذار القمح المعقم والمغربل والمحسن لتنفيذ الخطة الزراعية للموسم المقبل.
وبين مدير الفرع المهندس لؤي الحصري ان عمليات البيع تتم استنادا لوثيقة التنظيم الزراعي الصادرة عن الوحدات الإرشادية المنتشرة على ساحة المحافظة وذلك بسعر ٣٩٥٠ ليرة للكيلو غرام الواحد من بذار القمح و٣٤٠٠ ليرة للشعير مضيفا أن كميات بذار القمح التي غربلتها وتم تعقيمها بلغت نحو ١٢ الف طن مقابل ٢٣٠٠طن من بذار الشعير فيما تم توريد ٥٥٠٠ طن من بذار القمح لفروع المصرف الزراعي بالمحافظة إضافة إلى شحن ٤٠٠ طن من بذار الشعير لمصرف زراعي سلمية.
وبدا فرع المؤسسة باستقبال طلبات للتعاقد مع المزارعين للموسم القادم حيث تتضمن خطته انتاج ٢٥ الف طن من بذار القمح و٣٠٠٠ طن من الشعير.
حماة..احمد نعوف

المزيد...
آخر الأخبار