وقفة تضامنية لطلبة كلية الآداب بجامعة حماة تندد بجرائم الاحتلال الصهيوني في غزة

 

نظم طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة حماة بمشاركة فعاليات ثقافية واجتماعية ومؤسسة ارض الشام في مقر الكلية وقفة تضامنية دعماً لغزة وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي النكراء مؤكدين أن الدم السوري والفلسطيني واحد،
رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة أرض الشام باسم الدنيا عبر عن الاعتزاز والفخر بالملحمة البطولية لأبطال المقاومة الفلسطينية .
من جانبه ندد الطلاب رضا النبهان  ورشا الأحمد حنان رمضان بجرائم الاحتلال الغاشم بحق أهلنا في القطاع وكل فلسطين المحتلة وبممارسات الاحتلال لإسكات صوت الحقيقة وتزييف الوقائع،
وذكرت عميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية رود خباز أن طلبة الكلية ومدرسيها اجتمعوا اليوم للتضامن مع المقاومة الفلسطينية التي حطمت أسطورة العدو الذي لا يقهر ولإدانة المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاشم بحق المدنيين العزل.
ومن ناحية اخرى اكد المشاركون في الندوة الفكرية التي أقامها فرع اتحاد الكتاب العرب بحماة   بعنوان “ملحمة طوفان الأقصى والتمسك بثوابت المقاومة” وذلك في قاعة المدرج الأول بكلية الآداب والعلوم الإنسانية على ضرورة  تصحيح مواقف الدول التي تعتمد على تضليل الإعلام الصهيوني والغربي .
وتحدث رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بحماة مصطفى الصمودي عن ضرورة توعية جبل الشباب و دور الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في تكوين الرأي العام .
سامي طه مدير الثقافة تحدث عن خطورة تبرير المجزرة التي ارتكبتها آلة الحرب الاسرائيلية، وأودت بحياة المئات من الأبرياء الفلسطينيين والحرب المجنونة التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي على أهلنا في غزة عبر حرب المصطلحات  وطمس عبارة فلسطين حرة من كل وسائل الإعلام المعادية.
من جانبه بين الدكتور فاروق اسليم أننا نعيش اليوم صفحات تاريخية مشرقة تسطر خلالها المقاومة الفلسطينية البطولات على طريق استرجاع فلسطين واستعادة كامل الأراضي المحتلة، مؤكداً أن الفلسطينيين استطاعوا عبر وسائل بسيطة كشف زيف القبة الحديدية، وفضح ممارسات الاحتلال وجرائمه.
حماة..احمد نعوف

المزيد...
آخر الأخبار