منشأة دواجن حماة ادخال 56 الف صوص فوج جديد ضمن حظالر التربية

 

 

 

 

 

أدخلت منشأة دواجن حماة 56 الف  صوص كفوج جديد ضمن حظائر التربية، ورديف لأفواج الدجاج البياض الموجودة، وذلك في إطار خطط المنشأة  لزيادة إنتاج بيض المائدة.

 

وبين مدير عام المنشأة المهندس عمر حمود أن المنشأة أنتجت خلال الربع الأول من العام الحالي نحو 4ملايبن و630الف بيضة من المخطط والبالغ 5ملايبن و150الف بيضة بنسبة تنفيذ بلغت 90بالمئةوبانتاج يومي يبلغ نحو 30الف بيضة فيما كانت أرباح المنشأة خلال تلك الفترة حوالي 700مليون ليرة  مضيفا أنه تم العمل على  اعادة تأهيل حظيرتين كانتا متوقفتين عن العمل، ووضعهما بالخدمة حالياً، أصبح عدد الحظائر 6 إنتاج و4 رعاية.

 

واكد المهندس حمود  أن المنشأة تعمل على التدخل الإيجابي بالأسواق عبر طرح مادة بيض المائدة بأسعار منافسة وجودة عالية، حيث يتم تسويق 70 بالمئة من المنتج لإدارة التعيينات العسكرية و30 بالمئة يتم تسويقه عبر المؤسسة السورية للتجارة فضلاً عن بيع  البيض عبر نافذتين تابعتين للمنشأة بشكل مباشر، الأولى في مقرها و الثانية في ساحة العاصي وسط مدينة حماة.

 

وتتبع المنشأة الإجراءات الصحية الصارمة من التعقيم الدوري الدائم واللقاحات الداعمة وإجراءات الحجر الصحي، التي ساهمت في زيادة نسبة إنتاجية البيض مقارنة بعدد أفواج الطير البياض.

حماة..احمد نعوف..احمد الحمدو

المزيد...
آخر الأخبار