احتراق ثلاث اطفائيات و فرق الإطفاء تسعى لإخماد النيران بالغاب

received 337381954050466 8716b

 
صرح  مدير الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس أوفا وسوف خلال  الجولة التي رافق فيها  وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا في قرى الفريكة وعين بدرية بالغاب التي شب الحريق فيها ليلة أمس مؤكداً أن الحريق انحدر من منطقة باب جنة وجبال محمية الشوح و  الأرز في  اللاذقية وبسبب الرياح والانحدار الشديد و وعورة الجبال كان من الصعب وصول سيارت الأطفاء الى المناطق المرتفعة ولم نستطع السيطرة عليها،  وبسبب العشب اليابس والرياح اتجهت النيران باتجاه جبال الغاب شرقاً لتصل الى قرية الفريكة وعين بدرية وعين سليمو ونبل الخطيب.       
و أوضح وسوف أن عشر اطفائيات للهيئة شاركت بالحريق وتم حرق  ثلاث أطفائيات منها وخروجها  عن الخدمة بفعل قوة النيران بالأضافة الى الدفاع المدني وفرق الأطفاء من المحافظات الأخرى التي كانت مهمتها حماية منازل الأهالي  المتاخمة للجبال،الذين  اضطروا لإخلاء منازلهم حفاظاً على حياتهم وحياة أطفالهم،  وعن الأضرار قال وسوف لا وجود للاضرار البشرية واقتصرت الاضرار على الاشجار والبساتين التي تحيط بالمنازل وايضاً تم حرق مستودع للتبن بالكامل. مؤكداً أنه ما زالت فرق الأطفاء حتى اللحظة تسعى لإخماد الحريق.
حيدر احمد
المزيد...
آخر الأخبار