استباق العام الدراسي بورشة توعية حول الكورونا والوقاية منها في حماة

 

بدأت مديرية صحة حماة بالتنسيق والتعاون مع مديريات التربية والثقافة والأوقاف والبيئة والصحة المدرسية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة وطلائع البعث سلسلة محاضرات و رشات عمل وندوات توعية حول الوقاية من تفشي فيروس كورونا في المدارس وذلك استباقا لبدء العام الدراسي الجديد وللحد من انتشار هذا الوباء. وأكد الدكتور أحمد جهاد عابورة مدير صحة حماة أن هذه الإجراءات تتم وفق تعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لزيادة نسبة الوعي والتعرف على خطورة المرض في حال ظهور الاصابات والحد منها قدر الإمكان. وأشار الدكتور سعد شومل رئيس دائرة الصحة الأولية إلى أن التجاوب كبير بين كافة الجهات المشاركة بهدف الوصل إلى أعلى انتشار للوعي بين المواطنين وخاصة أولياء الطلبة والتلاميذ واستخدام كافة الوسائل المتاحة في هذا الأمر من وسائل التواصل ٦ والاجتماعات الميدانية والزيارات المنزلية وغيرها. بدوره رئيس مركز السل والأمراض التنفسية الدكتور باسل الضاهر ذكر ان الاهتمام بمرض كورونا لا يعني اهمال الأمراض الخطرة الاخرى ومنها السل والذي يتشابه بالاعراض مع الكورونا كثيرا ولذلك لا بد من استقصاء التحاليل المخبرية بدقة وتشخيص الأمراض علميا من قبل أطباء متخصصين موضحا ان المعدل العالمي لأمراض السل في سورية يبلغ ١٩ مريض منهم ٤ حالات سل مقاوم لكل ١٠٠ الف مواطن ويتم الكشف في ظل الظروف الحالية والحصار الجائر المفروض على بلدنا ما نسبته بين ٥٠٪الى ٦٠٪ فقط من اعداد المصابين ويتم علاجهم مجانا عبر مركز السل المنتشرة في كافة المحافظات. وبين د الضاهر ان الوزارة دعمت مركز السل في حماة بأجهزة متطورة لإجراء تحاليل pcr الخاصة بالكورونا وعصيات السل بدقة عالية خلال ساعة واحدة ويمكن استخدامها لاغراض متعددة في حال الطلب والمواصفات العالمية.

نزيرة الوادي

المزيد...
آخر الأخبار