افتتحت المؤسسة العامة للاعلاف دورة علفية جديدة لمربي الاغنام والماعز والجمال والجواميس والدواجن. وجاء في القرار تخصيص مربي الاغنام والماعز بكمية /٣/ كغ نخالة للرأس الواحد وكمية /١٠/ كغ للجمال . وتبدأ اعتباراً من تاريخ ٢٥ /٨ ولغاية ٢٩/ ١٠ /٢٠٢٠. وتضمن القرار تخصيص /٧٥/كغ نخالة و/١٠٠/ كغ شعير للرأس الواحد للخيول المسجلة وكمية /٥٠/ كغ نخالة و/٥٠/ كغ شعير للخيول المؤهلة للتسجيل و/٢٠/ كغ نخالة و/٢٥/ كغ شعير للخيول الوطنية بالاضافة الى منح مقنن علفي شهري لمربي الجواميس اعتباراً من تاريخ /٢٥ / ٨ ولغاية نهاية العام ٢٠٢٠وبكمية /٧٥/ كغ نخالة و/٥٠/ كغ شعير و/٥٠/ كغ جاهز حلوب للرأس الواحد وتم ايضاً تخصيص مربي الدواجن بكمية / ٤٠٠ / غ مكونة من /٢٠٠/ غ شعير و/٧٥/ كسبة قطن و/١٢٥/ غ ذرة صفراء. واشترط القرار ان يتم المنح للمداجن المرخصة أصولاً والمستثمرة وهي ضمن الخدمة وتقوم بالانتاج حالياً خلال الدورة العلفية
حماة – احمد عوض حمود