رذاذ ناعورة : أين مدارس الريف من خطة التغذية؟

تطالعنا مديرية التربية بأخبار في كل عام عن الوجبات الغذائية التي تقدمها اليونسيف لطلاب المدارس في حماة وريفها ، وقبل أيام قرأنا خبراً مفاده أن التربية ستقوم بتوزيع قسائم شرائية بمبالغ مالية تصل لحدود ٨ آلاف لذوي الطلاب من ضمن مايسمى بالوجبة الغذائية ، كما سمعنا لأعوام مضت عن توزيع لوجبات تتضمن بسكويت محشي بالتمر وحليب، على طلاب المدارس سواء في مدينة حماة أو في بعض قرى الريف القليلة، والسؤال هنا: أليست مناطق المحافظة ضمن نطاق واهتمام مديرية التربية، أم أنها لا تتبع لمديريتها؟!
ألا يعتبر طلاب المناطق كمصياف وسلمية وسلحب ووادي العيون وووو ممن يستحقون مثل هذه الوجبات الغذائية، أم أن حرمانهم منها سببه أنهم لايحتاجونها كما ارتأى القيمون على توزيعها؟!
نتساءل ونسأل القائمين على توزيع هذه الوجبات خلال السنوات الماضية: أليس طلاب المحافظة ومدارسها من ضمن اهتمام مديرية التربية، أم أن هناك تفاوت في الدرجات حتى ضمن نطاق المديرية ؟!
كنت أتمنى أن توزع بشكل دوري بين هذه المناطق حتى ولو مرة في السنة الواحدة حتى نشعر ويشعر معنا طلابنا ومدارسنا، أن مديرية التربية تفكر بطلابها، جميع طلابها ، في كل المناطق، وأنها تقف على مسافة واحدة من الجميع ، كما نتمنى أن توضح لنا مديرية التربية عن معاييرها في التوزيع حتى لا نسألها ونسائلها؟!
ازدهار صقور

المزيد...
آخر الأخبار