رذاذ ناعورة : نيسانيات

هل هلال نيسان معلنا اقتراب فصل الصيف.. وقيل في الأمثال عن هذا الشهر نيسان (لايخرج بدون كدسان ) وهذا دليل على اشتداد الحرارة والحصاد .
وفي هذا الشهر ومع اشتداد الحرارة تكثر الخضروات والفواكه وتهبط أسعارها الى أدنى المستويات كما هو معروف حيث يصبح باستطاعة الفقير أن يشتري كيلو بندورة ونصف كيلو خيار بالإضافة إلى ربطة بصل أخضر هذا ناهيك عن الفواكه التي حرم منها طوال العام لينتظر هذا الفصل من السنة اما اللحوم ومنها الفروج فحدث ولاحرج يصبح سعر الكيلو غرام منه أقل من 600 ليرة وكيلو لحم الخاروف أو العجل بـ 2000 ليرة – وطبعا لايختلف الأمر كثيراً عند الفقير فلا يزال يحرم منهم -.
كما أننا نسمع مع بداية هذا الشهر كذبة نيسان وفي هذا العالم لم تخرج كذبة حتى الآن سوى أننا سمعنا عن حقيقة وليست بكذبة وهي زيادة التقنين على ساعات الكهرباء لعدم وجود مادة الفيول ..طبعاً هذه حقيقة حسب الراوي ..لكن حسب مانراه ونسمع عنه أن هناك خطة حقيقية ومدروسة من قبل مؤسسة توزيع الطاقة وهي زيادة ساعات الكهرباء مقابل الانقطاع لتصبح ساعة تقنين وثلاث ساعات كهرباء وهذا يعود إلى اقتراب الصيف وقلة الطلب على الطاقة… كما أننا سمعنا أن هناك دراسة محكمة بتقليل هذه الساعة لتصبح ربع ساعة تقنين مقابل ثلاث ساعات ونص كهرباء. 
انتهت كذبة نسيان ..
ياسر العمر

المزيد...
آخر الأخبار