مصياف واقع خدمي سيىء وشكاوى بالجملة.. وهموم المواطن بلا معالجة

تحقيقات ومواضيع وزوايا عديدة وكثيرة ووقفات كبيرة كانت لنا مع محافظتنا خلال النصف الأول من العام الجاري حول هموم ومعاناة وقضايا المواطنين .
وما هي وقفتنا مع بداية النصف الثاني من العام الجاري ، وبصورة خاصة مع منطقة مصياف التي يبدو أن لاحياة لمن تنادي فيها .فرغم كل نداءات المواطنين ومتابعاتنا اليومية لها ، بقيت الجهات المعنية وكما هي العادة لاتريد أن ترى ولا أن تسمع ولا أن تتكلم ، وعندها ندرك اهمية أن تتحرك الجهات الوصائية للتدخل ومساءلة مجلس المدينة.

سنظل نذكّر !
ولكن ورغم هذا وذاك لن نسمح لليأس والقنوط أن يدخل نفوسنا فسنذكر ونذكر فلعلَّ وعسى أن تنفض الجهات المعنية التي تعنيها الشكاوى غبار التعب عن نفسها وتلغي إسدال الستائر عن تلك الشكاوى والهموم التي تقض مضاجع المواطنين .
النقل بمصياف
فتحت عنوان – فوضى السائقين وابتزاز المواطنين – ناقشت شكوى واقع أزمة النقل على الخطوط الداخلية في منطقة مصياف وعملية ابتزاز السائقين للمواطنين من خلال رفع أجور النقل وعدم التقيد بخطوطهم المقررة ، وعدم الالتزام بمواعيد الرحلات بحجة عدم توافر مادة المازوت.
وغياب المازوت
وفي السياق ذاته أشارت شكوى (إلى متى المعاناة ) إلى غياب مادة المازوت في محطات الوقود وتوافرها في السوق السوداء حيث أسعارها الكاوية ناهيك عن غش المادة والتلاعب بمواصفاتها .
والخبز السيئ
وأشارت شكوى – رغيف سيئ الصنع – إلى ضرورة الاهتمام بالرغيف والتأكيد على تصنيع رغيف المواطن بشكل جيد وحسب المواصفات التموينية المطلوبة حيث إن الكميات المنتجة تطرح بشكل رديء .
القمامة
وأيضاً تحدثت شكوى (أوساخ) إلى أن مدينة مصياف لاتزال بعض وجائبها وساحاتها بدون صيانة ولا يوجد فيها حاويات كافية لجمع القمامة ما يؤدي لانتشار الأوساخ في كل مكان .
مدينة بدون شوارع
وفي السياق ذاته أشارت شكوى ( سلب حقوق المشاة) إلى أن مصياف مدينة بدون شوارع ، وشوارع بدون أرصفة ، حيث إن الأسواق والساحات الرئيسية والأرصفة في المدينة تتحول صباح كل يوم إلى تجمع كبير لبيع الخضار والفواكه والمواد المهربة .
وعن حاجة المدينة لإعادة رسم خارطة المرور ، قالت شكوى : من المسؤول عن فوضى المرور والازدحام في الشوارع الرئيسية؟ وهذه مشكلة قائمة منذ سنوات طويلة ولا تراها العيون .
وتقول شكوى (شوارع من دون مصارف للمياه): إن الشارع الممتد من مشفى السلموني إلى الرابطة الفلاحية مروراً بشارع الوراقة وتفرعاته لايوجد فيه مصارف للمياه ، ما يسبب تجمع المياه وقت المطر وخاصة المنحدرة من الجبال مشكَّلة سيلاً جارفاً يصعب المرور من خلاله .
اختلاف الأسعار
وتساءلت شكوى ( ما هو السبب) عن اختلاف أسعار الخضار والفواكه من حانوت لآخر ومن تاجر لآخر ضمن الشارع الواحد .
والكلاب الشاردة
ونوهت شكوى إلى ضرورة معالجة مشكلة انتشار الكلاب الشاردة في مصياف ما يزعج السكان ويسبب لهم ولأطفالهم الذعر .
الفلاح الضحية
وتقول شكوى – مشكلات تتكرر والفلاح هو الضحية :
إن الأدوية الزراعية والمبيدات الحشرية المهربة تباع للفلاحين من الصيدليات الزراعية ومراكز بيع الأدوية الزراعية وهي منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، ولا أحد يراقبها أو يمنع بيعها للفلاحين والتي تسبب الأذى والضرر لمحاصيلهم الزراعية وعلى البيئة والنبات والإنسان.
القرى ومعاناتها
كما ناقشت شكاوى عديدة تحت عنوان ( ضوء على قرية ) واقع بعض القرى في ريفنا المعطاء، حيث غياب الإنارة الليلية عن الشوارع ، وتحكم أصحاب السرافيس بالمواطنين والطلاب وفرض الأجور المخالفة .
وهناك عشرات الوقفات الكبيرة والتحقيقات الصحفية التي تنقل وتسلط الضوء على هموم ومعاناة وشكاوى المواطنين ، ومازالت تنتظر الحل والمعالجة ، ذكرناها وذكّرنا بها علّها تجد من يداويها ويعالجها ويريح المواطنين من همها؟!
توفيق زعزوع

 

 

المزيد...
آخر الأخبار