مشافي حماة بجهوزية تامةً للتعامل مع الحالات الإسعافية بعطلة العيد

اتخذت مديرية صحة حماة جميع الإستعدادات والتحضيرات اللازمة لمواصلة أداء واجبها في تقديم الخدمات الطبية والصحية بالشكل الأمثل للأخوة المواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.
وأوضح مدير صحة حماه الدكتور أحمد جهاد عابورة أن المشافي والهيئات العامة ستعمل خلال فترة العيد على مدار الساعة لاستقبال جميع الحالات وخاصة الإسعافية منها والتي تم رفدها بالأدوية والمواد الطبية حسب الحاجة ، كما تم التأكيد على الطاقم المناوب أن يكون على أتم الجاهزية لتأمين الخدمة الطبية والإسعافية لمن يحتاجها.
واضاف عابورة أن المراكز الصحية والتخصصية المناوبة وفرق التقصي في حالة جهوزية تامة أيضاً للتعامل مع جميع الحالات الإسعافية كما يمكن طلب المساعدة عند الحاجة من منظومة الاسعاف السريع عبر النداء ١١٠ من اي خط ثابت او خط خليوي .
وتدعو مديرية الصحة المواطنين الأعزاء إلى التشدد في إتباع الإرشادات الصحية العامة لقضاء عطلة عيد آمنة ومنها الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا لا سيما في الأماكن المغلقة مثل ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد المكاني إضافة إلى غسل الأيدي وذلك في ظل ارتفاع أعداد الإصابات في الدول المجاورة.
وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من تناول السوائل.
و عدم تناول الأطعمة مجهولة المصدر أو التي يشك بسلامتها والتي لاتمتلك شروط صحية مثل البوظة والشرابات والعصائر المكشوفة لما لها من مخاطر صحية ولاسيما لدى الأطفال بإعتبارها تسبب الإصابة بالتسممات الغذائية.
وتوخي الحيطة والحذر بكل ما يتعلق بألعاب الأطفال ومتابعتهم وتوعيتهم المسبقة للابتعاد عن مسدسات الخرز والألعاب النارية والمفرقعات حيث تكثر الإصابات العينية والحروق التي تعتبر من أهم الأسباب التي تستوجب مراجعة أقسام الإسعاف في المشافي العامة والتخصصية خلال هذه الفترة.
و عدم السباحة في نهر العاصي والسواقي كونها ملوثة وتحوي على مسببات الأمراض إضافة الى حوادث الغرق فيها.
و تنبيه الأخوة السائقين لتجنب السرعات الزائدة والالتزام بقواعد السير حرصاً على سلامتهم وسلامة الاخرين.
و إذا شعرت بالمرض، فاسترح في المنزل وراقب الأعراض التي ستظهر عليك واطلب المشورة الطبية المبكرة، تواصل مع أصدقائك وأسرتك عن طريق الهاتف أو المحادثة عبر الفيديو، اعتن بصحتك.

المزيد...
آخر الأخبار