16748 مستفيداً ومستفيدة من حملة الكشف عن السرطان في شهر في حماة


بيَّن رئيس المنطقة الصحة بالسقيلبية الدكتور أنور علي لـ ” الفداء” ، أن العيادات المتنقلة الموزعة في سلحب وشطحة والفريكة وعين الكروم ، تشهد إقبالاً جيداً من المواطنين والمواطنات في تلك المناطق ، لإجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم والبروستات .

وأوضح أنه يومياً تقدم تلك العيادات الخدمات الطبية لنحو 300 من المواطنين والمواطنات ، منها 100 صورة ماموغرام للثدي و100 تحليل للطاخة عنق الرحم و100 تحليل للبروستات.
وبيَّنَ مدير الصحة الدكتور أحمد جهاد عابورة لـ ” الفداء” أن عدد الذين استفادوا من خدمات الحملة الوطنية للتقصي المبكر عن السرطان ، يوم أمس الثلاثاء فقط على مستوى المحافظة ، بلغ 618 مواطناً ومواطنة ، قدمت لهم العيادات المتنقلة والمراكز الصحية والمشافي الوطنية نحو 700 خدمة ، منها 281 صورة ماموغرام ، و 219 تحليل لطاخة عنق الرحم ، و 200 تحليل للبروستات .
وأما عدد الذين استفادوا من خدمات الحملة من بدايتها في 19 الشهر الماضي وحتى أمس ، فبلغ 16748 مستفيداً ومستفيدة .
وأوضح الدكتور عابورة أن الخدمات التي قدمت لهم 19309 خدمات ، منها 6002 صورة ماموغرام ، و 5785 تحليل لطاخة عنق الرحم ، و 7522 تحليلاً للكشف المبكر عن سرطان البروستات.
وأشاد عدد من المواطنين والمواطنات ، بالخدمات المجانية التي تقدمها الحملة لهم ، وبأهميتها في الاطمئنان على صحتهم وسلامتهم من هذا المرض .
وأوضحوا أن الفرق الطبية تقدم لهم الخدمات بكل جدية وتفانٍ ، وهو ما يؤكد حرص الجهات المسؤولة والمنفذة للحملة ، على أن تحقق هدفها بتخديمهم بالشكل المطلوب.

محمد أحمد خبازي

المزيد...
آخر الأخبار