3 مواقع لمديرية سياحة حماة في ملتقى الاستثمار السياحي بدمشق.

 

شاركت  مديرية سياحة حماة في ملتقى الاستثمار السياحي بدمشق  الذي عقد
بمشاركة  عربية ودولية منها سلطنة عمان والامارات العربية المتحدة وروسيا وإيران وبمشاركة مديريات السياحة بكل المحافظات ومجالس المدن والمستثمرين المحليين  .
مديرة السياحة بحماة المهندسة يارا شرتوح في حديث خاص للفداء قالت : لقد شاركنا بالحضور وكنا قد أرسلنا عدة مشاريع سياحية مع تجهيز دفاتر الشروط إلى الوزارة وقد عرضت مديرية المشاريع السياحية بوزارة السياحة ثلاث مواقع بمحافظة حماة وهم البرناوي وموقع شمالي المحورة ومنتجع طريق الحرير .
وأشارت إلى أن  مشروع العقار ٣٠٠البرناوي يقع على مرتفع مطل على مدينة حماة ويطل على جبل ومقام زين العابدين وقلعة حماة ونواعيرها ويقع بمحاذاة قصر المحافظة .حيث تبلغ مساحته ٥٤الف متر مربع .
وبينت أن البرنامج التوظيفي للبرناوي هو  فندق ٣نجوم باتساع ٢٠٠غرفة ويتضمن صالة متعددة الاستعمالات بسعة ٦٠٠كرسي ومنشأة تدريبية سياحية فندقية متكاملة ومجمع تجاري ومطاعم سوية ٣نجوم بعدد ٥٠٠ كرسي ونادي رياضي إضافة إلى ملاعب رياضية ومسابح مع الخدمات وفعاليات ترفيهية ومواقف سيارات علما أن الصيغة الاستثمارية B.o.T   لمدة ٤٠سنة .
وعن المشروع الثاني أضافت المهندسة شرتوح أنه يعود للعقار ٩٥ مؤقت حميدية ويقع على ضفاف نهر العاصي ضمن المدينة مقابل مطعم الاربع نواعير وتعود ملكيته إلى مجلس مدينة حماة ضمن المخطط التنظيمي وتبلغ مساحته الإجمالية ٤٨٠٠م٢ .
وبينت أن البرنامج الوظيفي هو مطعم سوية نجمتين بعدد كراسي إجمالي ٣٥٠كرسي ويتضمن اماكن خاصة للجلوس مزودة لكراسي وطاولات لاتقل عن ٥٠٠كرسي ومسطحات خضراء ومظلات وأماكن للشواء واكشاك للبيع بنماذج مميزة وايضا يتضمن خدمات صحية وملاعب اطفال ومواقف سيارات علما أن الصيغة الاستثمارية  B.o.T ومدة الاستثمار ١٠  سنوات .
أما المشروع الخاص فذكرت مديرة السياحة انه يعود لـلمستثمر عبد العزيز المصري وهو عبارة عن موتيل ومسبح نجمتان بموجب رخصة الإشادة السياحية رقم ٢٦٤٣/ص بالمنطقة العقارية لـ بسيرين على طريق حماة – حمص  ونسبة الانجاز فيه ٥٠ بالمئة علما أن الموقع يحتوي على مياه كبريتية ويعتبر سياحة علاجية .
وأشارت مديرة السياحة يارا شرتوح
أن الوزارة عرضت كل الفرص بكل المحافظات ومن بينها محافظة حماة
وأن المواقع الثلاثة للمشاريع التي عرضت بالملتقى لايوجد عليها اي مشكلات من حيث الصفة التنظيمية وهي جاهزة للاستثمار .

الفداء – صفاء شبلي

المزيد...
آخر الأخبار