31000خدمة فحص قدمتها حملة للتقصي عن السرطان في حماة

قدمت الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في محافظة حماة 31000 خدمة فحص لثلاثة أنواع من السرطان: الثدي، عنق الرحم، البروستات، حيث تم تقديم الفحوصات المجانية لحوالي 25000 سيدة و11300 رجلاً.
وأكد الدكتور بشار بكور رئيس شعبة الصحة الإنجابية في مديرية صحة حماة أن الحملة حققت أهادفها في المحافظة، منها الوصول إلى المواطنين في المناطق الريفية والذين استهدفت الحملة بالدرجة الأولى، مؤكداً بأنه رغم انشغالات الأهالي اليومية وخصوصاً خلال موسم قطاف الزيتون، الا أنهم شاركوا في الحملة للاطمئنان على صحتهم، خصوصاً مع وجود وسائل نقل مجانية نقلتهم من مراكز تجمعاتهم إلى العيادات الطبية وبالعكس.
وأشار الدكتور بكور إلى أن جميع الجهات المشاركة في الحملة، قامت بجهود كبيرة لتذليل الصعوبات والمعوقات لضمان نجاح سير هذه الفعالية الصحية الكبيرة التي تساهم في التحكم بالسرطان في سورية.
هذا وتوضح التقارير الصادرة عن مديرية صحة حماه أن عدد الفحوصات تجاوز في عدد كبير من المناطق الأرقام المستهدفة وبنسب تفوق 100%.
في السياق نفسه، وجب التذكير إلى أن الكوادر الطبية المختصة في المشافي العامة بمحافظة حماة تتابع الحالات المشتبهة وتقوم بإجراء التدخلات الطبية اللازمة وجمع البيانات للمستفيدين من الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان.

المزيد...
آخر الأخبار