المهندس عرنوس: واقع المشتقات النفطية سيكون أفضل خلال شهر

طمأن المهندس رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن الدولة لا يمكن أن تضع المواطن أمام واقع صعب، مشيراً إلى أن الظروف صعبة والانفراجات ستكون ضمن إجراءات تتخذها الحكومة على جميع الأصعدة.
وأكد المهندس عرنوس خلال إفادة صحفية اليوم ان أي قرار تتخذه الحكومة برفع سعر أي مادة هو قرار صعب ولكن الظروف المفروضة هي أشد وأقصى من اتخاذ القرار، وكنا أمام خيارين إما أن تفقد المشتقات النفطية من الأسواق أو أن نزيد سعرها بشكل بسيط يساعد في تأمينها ومن دون اتخاذ هذا القرار كان الواقع سيكون هو وقف النشاط الاقتصادي ووقف جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين.
وبين رئيس مجلس الوزراء أن المشتقات النفطية مستوردة من الخارج وما يتم إنتاجه قليل نتيجة خروج آبار النفط عن سيطرة الدولة، والحكومة مستمرة بالعمل رغم جميع الصعوبات والتحديات.
وشدد المهندس عرنوس على أنه لا يمكن السماح بعدم تأمين رغيف الخبز للمواطن والإنارة في المشافي واستمرار حركة النقل، لافتاً إلى أن رفع سعر المشتقات النفطية ليست سياسة اقتصادية تنتهجها الحكومة لكن فرضتها الظروف، مضيفاً أن هناك انفراجات وسيكون واقع المشتقات النفطية أفضل في الأسواق المحلية خلال شهر، وأن رفع سعر ليتر المازوت 200 ليرة تأثيره بسيط جداً وضمن الحدود المقبولة للظروف العامة على أسعار المنتجات المحلية

المزيد...
آخر الأخبار