تفاقم مشكلة النقل الداخلي في حماة مديرالنقل : دراسة لتشغيل السرافيس على ورديتين والزامها بتركيب أجهزة Gps

اين تكمن المشكلة في تفاقم أزمة النقل الداخلي بحماة والازدحام على مواقف السرافيس يومياً ومشاهد المواطنين التي تؤلم القلب وهي تتراكض وراء السرفيس بعد طول انتظار لأكثر من نصف ساعة للذهاب إلى أعمالهم أو العودة لبيوتهم وان لم يكن السرفيس أوالباص حليفهم في الصعود..يأتي استغلال أصحاب التكاسي بأرقام خيالية تصل إلى٢٠ ألف ليرة واكثر.. ياترى ما هوسبب أزمة النقل..؟
التقت الفداء عدة سائقين وبينوا أنهم يعانون من قلة مخصصاتهم من مادة المازوت وحاليا تم نقلها من محطة مركز البولمان الى محطات أخرى بعيدة مما يضطرهم إلى انتظار الدور وهدرالوقت والوقود وترك الخطوط العاملة عليها.
والمواطنون لاحيلة لديهم في ظل هذه الأزمة سوى الانتظار والركض والغضب والتعب وطالما تكلمنا عن معاناتهم اليومية على المواقف.
ولمعرفة ماهو جديد في مديرية النقل الداخلي بحماة الفداء التقت مديرها المهندس محمد عبد اللطيف صقر وتحدث قائلاً:أن عدد السرافيس العاملة على خطوط النقل الداخلي  ٨١٨ سرفيساً في الوقت الحالي ومدة عملها لايقل عن ستة ساعات عمل يومياً وذلك وفق الكثافة السكانية لكل خط علما أنه يتم رفد بعض الخطوط ذات الكثافة العالية بعدد من الباصات في فترات الذروة الصباحية والمسائية.
وأشار صقر إلى أنه يتم دراسة خطوط السير في المدينة بغية تشغيل السرافيس على ورديتين صباحية ومسائية لنتمكن من تخديم ونقل المواطنين بالشكل الأمثل وخاصة في فترات الذروة وحتى انتهاء الدوام الرسمي للعاملين والطلاب وخروج المواطنين من الأسواق المحلية خلال الفترة المسائية .
وبين أنه يتم العمل حاليا لتطبيق نظام GPS   على سرافيس النقل الداخلي من خلال تسديد رسوم الاشتراك من قبل مالكي السرافيس وتفعيل مراقبة عملهم علما أنه بلغ عدد المشتركين أكثر من ٣٠٠ مشترك حتى الآن.
وأوضح صقر أنه من خلال تطبيق نظام GPS  على السرافيس سيتم من خلاله ضبط حركة السير على الخطوط العاملة عليها ومعرفة عدد الدورات المنفذة لكل سرفيس وضبط استهلاك المحروقات وايضا التحكم بتخديم المواطنين على المسارات الأكثر كثافة وبهذا ستزول أزمة النقل وتتحسن عن الفترة الماضية.
وأشار إلى أنه تم حجز بعض السرافيس العاملة على خطوط النقل الداخلي خلال الشهر الماضي وبلغ عددهم ١٣ سرفيساً وتم حرمانهم من مخصصاتهم من المحروقات كما تم تنظيم ٢٢٥٠ ضبط مخالفة مع تغريمهم بالقيمة المالية البالغة مليون وثمانمائة ليرة .
صفاء شبلي

المزيد...
آخر الأخبار