*الوعي الإنساني و الأرقام ..*

في بدء الخليقة كان الفراغ .. ثم جاء الخالق ولفظ الكلمة ..
فامتلأ الفراغ ، وتحول إلى عدم ، إلى كون ووجود إلى مخلوقات وإنسان ، عملية الخلق منظمة ومنتظمة.
وبين الإله والإنسان امتد درب الوعي ، فالفراغ كان رحم الوجود أي صفر الوجود وألقى الإله بذرة الحياة في الفراغ.
فالإله هو الوحدة المطلقة، ثم تلاها الصفر ثم بذرة الحياة فلولا الصفر لما كان الواحد ، لأنه تأهب وانطلاق ، وهذا النظام يطبق على كافة الأعمال.
معاني الأرقام.
الصفر /0 1=0 بعد أزلي هو الاستمرارية . هو الرحم ، منه يبتدئ كل شيء وفيه ينتهي كل شيء ، هوالسر الذي ترتكز عليه الأرقام وإليه تعود.
معنى الرقم /1/ .
هو الوحدة الأولية للنظام الشمسي والرقم واحد يرمز إلى الروح ، فالروح هي تجسيد الإله في الطبيعة ، وفي الإنسان بوجه خاص، والروح واحدة.
معنى الرقم /2/.
يمثل الرقم اثنان الازدواجية ، أي هو نتيجة عملية الخلق . فالرقم/2/ رمز الخلق ، النور والظلام ، الحياة والموت ، آدم وحواء.
معنى الرقم/3/ .
يمثل الوجود بداية الخلق ، بل الكمال في الوجود ، والاتزان في الحياة هو المرحلة التي مرت بها عملية الخلق لأنه الارتكاز والصيرورة.
معنى الرقم /4/.
الرقم أربعة يمثل ويرمز إلى المرحلة الرابعة التي تمت بها عملية الخلق وتواجد الإنسان على الأرض والرقم /4/ يرمز إلى بداية الارتقاء أي القاعدة المربعة للهرم ، والذي هو الرمز لرقم سبعة أي متى اجتمع الرقم أربعة وثلاثة انبثق الرقم /6/.
وعناصر الطبيعة الأربعة .. الفصول الأربعة ، الرقم /4/ رمز الوعي والتكامل.
معنى الرقم /5/.
الرقم /5/ يرمز إلى المشاعر والآلام لأنه انعكاس نفسي لله على مرآة الوعي أي ترمز إلى المشاعر الإنسانية ، وهو رمز معاناة الإنسان ككل.
معنى الرقم /6/.
رقم ستة يرمز إلى الانتهاء وليس النهاية يمثل الحكمة والتضحية التي تكتسب من تجربة الحياة.
رقم /7/.
الرقم سبعة هو تجسيد الإنسان وتكوينه في الكيان البشري . وهو انطلاق من سبع طبقات ، فالرقم /7/ يمثل التكامل والاكتمال ويخضع نظام الكون للرقم/7/ وعملية الخلق تمت في المرحلة السابعة.
معنى الرقم /8/.
يمثل هذا الرقم الآفاق البعيدة أو المجهولة واللامألوف ، وهذا الرقم يرمز إلى الفراغ المتواجد على قمة الهرم، عند بعض الشعوب القديمة إن الرقم ثمانية يمثل الشر والزيف والخداع لاعتقادهم أن الدورة الحياتية الشر ، وكان يرمز له بمخلوقات ذات ثمانية أطراف.
معنى الرقم /9/.
إن الرقم تسعة جاء ليخلص البشرية من شر الرقم /8/ فهو يمثل الكمال ويرمز إلى نهاية درب الإنسان ، هدف الخلق والخليقة ويرمز إلى اتحاد صميم قلب الإنسان بالإله ينبوع الوجود ومصدر الحياة.
بعد انتهاء الرقم تسعة تستعين الأرقام (بالصفر) لتبدأ دورة جديدة وحين يصل العد على الرقم تسعة عشر ، بتدخل واحد اثنان مع الصفر لدورة أخرى ، فالصفر رمز الاستمرارية والخلود .. رمز الغموض المجهول . وهو طاقة صامتة.
سر الصفر
الصفر هو المرحلة التي تأتي بعد الرقم تسعة لا لتبتلعه في الفراغ بل لتنشله إلى مرحلة جديدة أكثر إشراقاً وأكثر نظاماً فالأرقام جميعها تعتمد على سر الرقم صفر.
همسة أخيرة .
إن لغة الأرقام ومعناها لغة خاصة ، أتقنها الأقدمون والطلاب الباطنين يعتمدونها في كتاباتهم ، وساد الاعتقاد أن لكل رقم شكل يجسد رمز الرقم ولكل رقم معنى.
وعلم الأرقام هو أحد العلوم الغامضة لما يتضمنه من معادلات كونية وأسرار رقمية من الوجود والسيطرة على الطبيعة والكون.
*رامية الملوحي*

المزيد...
آخر الأخبار