تساقط الأمطار يبشر بموسم قمح جيد في سهل الغاب….


بعد أن انهى المزارعون في منطقة سهل الغاب تجهيز أراضيهم وزراعتها ببذار القمح، هطلت أمطار الخير لتروي المحصول وتساعده على الانبات،ولتبشر بموسم وافر و جيد، مؤكدين أن زراعة القمح اصبحت من الزراعات التي تدر دخلاً جيداً للفلاحين كونه من المحاصيل الاستراتيجية المدعومة من قبل الحكومة.
و بين عدد من المزارعين حرصهم  على زراعة محصول القمح سنوياً، لما يحقق لهم ارباحاً جيدة و زراعته سهلة لا تحتاج الى الكثير من العمل،فبعد تجهيز الأراضي وحراثتها جيداً وإمدادها بالأسمدة العضوية والزراعية، و رشها بالبذار،  لا تحتاج الا للامطار و السماد و الرش بالمبيدات الحشرية و النباتية لنهاية الموسم.
و من جهته أكد مدير الثروة النباتية في الهيئة العامة لادارة و تطوير الغاب المهندس وفيق زروف أن الهيئة استعدت لاستقبال الموسم الجديد بحزمة من التوصيات من خلال الوحدات الإرشادية بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لأهم التوصيات الفنية لنجاح  المحصول، منوهاً أن بداية الانبات لمحصول القمح جيدة حالياً، مع دعمه بكميات الاسمدة  الكافية، و لكن الظروف المناخية في فصل الربيع تلعب دوراً مهماً في تحديد كميات الانتاج الجيدة.

يذكر أن محافظ حماة خلال اجتماع اللجنة الزراعية الفرعية، وجه بتشكيل لجان مكانية لتقييم واقع المحصول الزراعي للموسم الحالي، و وضع خطة متكاملة للوصول الى نتائج عادلة في سبيل الحفاظ على سلامة الموسم و دعم الفلاحين.

            حيدر احمد

المزيد...
آخر الأخبار