هيئة تطوير الغاب  1970 دونماً التهمتها الحرائق العام الماضي.

كشف مدير الموارد الطبيعية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس فايز محمد أن عدد الحرائق الحراجية في العام الماضي، بلغ /٣٣/حريقاً حراجياً بمساحة /١٩٧٠/دنماً،و عدد الحرائق الزراعية /٢٠٤/حرائق في منطقة الغاب.

   وبيَّنَ محمد ” للفداء” أنه تم قش و ترميم/٦١١/ كم طرق حراجية و خطوط النار، و شق طرق حراجية بمسافة /٨كم / تقريباً من الخطة المقررة.
وأوضح محمد ” للفداء” أنه تم تنظيم/ ٥١٢/ضبطاً حراجياً بحق المخالفين، منها ضبوط لقطع وتشويه،ولكسر أراضي، وللتفحيم، والمصادرات، والرعي الجائر، و اتخذت الإجراءات اللازمة بحق المخالفين، وتنفيذ ثلاثة قرارات نزع اليد، و قد بيع/٦٥/ طناً من الأحطاب الحراجية المصادرة بمزاد علني.

وأشار  محمد الى خطة التحريج و البالغة مساحتها /١٨٠/ هكتاراً،موزعة في مواقع عين جورين و ناعور شطحة و مروج عناب ومعرين وموقع الكينا ٥٠ و عين حريز و النبي تمليخة، وجميع المواقع التي تعرضت لحرائق سابقاً،وتم زراعتها بكافة انواع الأشجار التي ينتجها مشتل سلحب الحراجي التابع للهيئة،وهذا من ضمن خطة انتاج مشتل سلحب الحراجي لموسم ٢٠٢٣م، و البالغة /١٠٠/ ألف غرسة تقريباً من كافة الأنواع، و قد بيع قسم منها،وتحريج قسم آخر  وما زالت عملية التحريج مستمرة حسب الخطة المقررة من قبل الوزارة، وتم اعادة ترسيم حدود محمية أبو قبيس.

الفداء: حيدر احمد

المزيد...
آخر الأخبار