زراعي محردة يمنح 6مليار ليرة قيمة قروض زراعية وانمائية بشهرين

منح فرع المصرف الزراعي في مدينة محردة  منذ بداية العام الحالي ولغاية تاريخه قروضا زراعية وانمائية بقيمة زادت على   /6/ مليارات و/355/مليون ليرة.
وبين مدير الفرع علاء عثمان أن الفرع لعب دورا مهما في تحقيق التنمية الريفية بالمناطق التي عادت إليها أجواء الأمن والأمان  عن طريق تمويل مستلزمات العملية الإنتاجية الزراعية بشقيها النباتي والحيواني وفق جدول الاحتياج المعمول به لدى المصرف لافتا إلى أن الإقراضات توزعت على قروض قصيرة لتمويل مستلزمات الإنتاج الزراعي من بذار واسمدة يتم استرداد قيمتها خلال عام فضلا عن القروض المتوسطة الأجل ومدتها 5سنوات وتشمل شراء عزاقات ومعدات زراعية وشراء ابقار إلى جانب القروض الطويلة ومدتها 10سنوات وتشمل انشاء مباقر ومداجن إلى جانب قروض الطاقة البديلة الخاصة للأغراض الزراعية  للبرادات .
وأشار إلى أن الفرع وزع خلال الدفعة الثانية من سماد  اليوريا مضافاً إليها نسبة 10 بالمئة زيادة عن كمية السماد المستحقة للدفعة الثانية في جدول الاحتياج بناء على الكشف الحسي كمية 1300طن يوريا فضلا عن 200طن من سماد نترات الامونيوم .
ويطالب المزارعون بضرورة إعادة منح قروض الطاقة البديلة لأغراض ري المحاصيل الزراعية كونها  خطوة جيدة تسهم في تخفيف الأعباء المالية الكبيرة على الفلاحين من خلال تأمين المياه اللازمة لري المحاصيل سيما واننا مقبلون على فصل الصيف.

حماة .احمد نعوف..

المزيد...
آخر الأخبار