مدير شركة كهرباء حماة يمتنع عن نفي او تاكيد حدوث تجاوزات بالخطوط المعفاة من التقنين في مطعمين بالمدينة الا بعد معرفة اسم الشاكي
وردت شكوى لجريدة الفداء تقول فيها:
أن احد المطاعم في حماه قد تم قطع خط الكهرباء بشكل مفاجىء عنه وهو (معفى من التقنين) لأسباب مجهولة علماً أنه قد تم تغذيته مسبقاً بالخط المعفى
لمدة شهر فقط.
وفي نفس السياق تقول الشكوى أن مطعم أخر تمت تغذيته بخط معفى من التقنين بشكل مخالف مع العلم أن المطعم لم يكن مغذى بالكهرباء سابقاً.
ومتابعة للشكوى وتبيان الحقيقة تم التواصل مع مدير الشركة العامة لكهرباء حماه المهندس حبيب خليل
للبحث في هذه الشكاوي ليكون الرد منه كالآتي:
(عند ورود أي شكوى من جريدة الفداء وليكون الرد رسمي فإني أطالب باسم المشتكي حصراً وبكتاب رسمي وخطي من محافظ حماه ) .
تعقيب المحرر:
———————–
من غير المقبول ان يطالب مدير شركة الكهرباء بمعرفة اسم الشاكي اذ ان القانون في حال الشكاوى يمنع ذكر اسم الشاكي للمشتكى عليه .
وكان الاجدى بمدير الشركة تبيان الحقيقة بما يتعلق بهذه الشكوى وليس الامتناع عن الاجابة .
ونسال مدير الشركة لو اشتكى اليك مواطن حول وجود تعديات على شبكة الكهرباء هل كان سيهمل الشكوى او يتجاهلها ؟!! و هل كان سيعطي اسمه لمن اشتكى عليه او سيسعى لمتابعتها وتبيان الحقيقة ؟!!!.
اخيرا نؤكد ان من مهمات الصحافة تلقي شكاوى المواطنين ومتابعتها مع الجهات المعنية في كل المجالات
وصولا الى الحقيقة والارتقاء بالخدمات وكشف مكامن الخلل لاصلاحه ومحاسبة المقصرين ومكافأة المجدين .
ونؤكد اننا سنقوم بمتابعة هذه الشكوى مع الجهات الوصائية .
الفداء-وسام العلاش