أوضح مدير فرع هيئة البادية بحماةالمهندس ياسر الحمدو السليمان أنه تم التعاقد مع منظمة الفاو لإعادة تأهيل مشروع مشتل الغراس الرعوية في وادي العذيب من اجل إنتاج غراس رعوية في الأرض المستديمة وإعادة الغطاء النباتي إلى ماكان عليه ، وسيتم في الفترة القادمة تركيب أجهزة لبئرين في شم الهواء ورسم عبد الجبار بالبادية من تجل تامين المياه للمربين
واشار المهندس السليمان إلى وجود 12 حفرة تخزينية لسقاية أعداد الثروة الحيوانية ، كما توجد وحدة بيطرية مركزية متنقلة تابعة للإدارة العامة تقدم خدمات للمربين من خلال تحصين الأغنام ضد الأمراض بالإضافة إلى وجود 5 آبار في الخدمة موجودة في أثريا وام صهريج والفاسدة وهداج ورسم العبد
وعن خطة الفرع لهذا العام قال المهندس السليمان:
تم التخطيط لإنتاج 30 الف غرسة رعوية وتم إنتاجها بشكل كامل وهي موجودة في مشتل إسعافي بمديرية زراعة حماة وإذا ساعدتنا الظروف الامنية في مناطق البادية سيتم زراعتها في تشرين الاول القادم وإذا لم تتوافر الظروف المناسبة سنقوم ببيعها للمحافظات الأخرى.
حماة- محمد جوخدار