تنفيذ 162شبكة ري حديث في حماة بمساحة 2888 هكتارا

 

 

 

بلغ عدد شبكات الري الحديث المنفذة بحماة خلال العام الماضي 162 شبكة ري بنوعيها الرذاذ والتنقيط على مساحة 2888 هكتارا بالاستفادة من الدعم الذي يقدمه صندوق تمويل المشروع الوطني للتحول للري الحديث.
وذكر مدير صندوق تمويل المشروع الوطني للتحول للري الحديث بحماة أن عدد قرارات المنح  بلغ 31  قراراً في حين عدد المستفيدين وصل إلى 138 موضحا أن الفرع وضع ضمن خطته للعام الحالي 300 هكتار للتحول إلى الري الحديث حيث يتم التواصل مع الفلاحين وحثهم للتحول إلى الري الحديث من خلال تنظيم ندوات التوعية واللقاءات المباشرة والدورية .
وأشار إلى أنه بوسع كل مزارع الحصول على شبكة ري حديث بالتنقيط أو الرذاذ بعد إكمال الأوراق المطلوبة نقداً أو بالتقسيط حيث يقدم صندوق التمويل دعماً للمزارع نقداً بنسبة 50 بالمئة من قيمة الشبكة ويسدد المستفيد نسبة 50 بالمئة نقداً إما التقسيط فيتم تقديم دعم للمزارع بنسبة 40 بالمئة ويقوم المزارع بتسديد 60 بالمئة من قيمة الشبكة ولمدة 7 سنوات ويبدأ التسديد بعد عامين.

وأكد عدد من المزراعين على ضرورة الإسراع في إصدار تسعيرة الاسعار الجديدة لشبكات الري لتستكمل الشركات المتعاقدة أعمال تركيب شبكات الري سيما بعد التعديل الاخير باسعار المحروقات
حماة…أحمد الحمدو…

المزيد...
آخر الأخبار