بدء توزيع الدفعة الثانية من الأسمدة الآزوتية لمحصول القمح بحماة…

 

أكد عضو المكتب التنفيذي للشؤون الزراعية بالمحافظة الدكتور عبد الحميد العموري المباشرة ببيع وتوزيع الدفعة الثانية من السماد الآزوتي اللازم للمساحات المزروعة بمحصول القمح بالمحافظة.

وأشار العموري “للفداء” أن التوزيع عن طريق المصارف  الزراعية التعاونية بالمحافظة، حيث بدءت فروع المصرف ببيع الأسمدة للفلاحين، الذين حصلوا على التنظيم الزراعي أو الكشف الحسي للقطاعين التعاوني والخاص للكمية المخصصة للارض وفق الجداول المعتمدة لتمويل مستلزمات الإنتاج الممول من المصارف الزراعية.

و دعا العموري المزارعين للتقيد برش الدفعة الثانية من الأسمدة الآزوتية تنفيذاً للبرنامج الزمني والفني في النشرة المعممة على الفلاحين لمواعيد تسميد القمح، للحصول على أعلى إنتاجية للدنم الواحد.

وبين العموري “للفداء” أنه نتيجة الظروف المناخية لهذا العام ،والتي تتمثل في انخفاض كميات هطول الأمطار نسبةً إلى المعدلات السنوية السابقة، وعدم هطول الثلوج وتراجع الموارد المائية، نؤكد على  الفلاحين ضرورة متابعة احوال الطقس لتحديد الموعد المناسب لرش الأسمدة، ومراجعة الوحدات الإرشادية في جميع مناطق المحافظة لتقديم المساعدة الفنية اللازمة لهم، للحصول على موسم وفير لهذا العام.
حيدر احمد

المزيد...
آخر الأخبار