ارتفاع يومي بأسعار البقوليات والمواطن يشتريها بالأوقية !

 

 

مع إشراقة كل صباح تسجل البقوليات « عدس- برغل- أرز- فاصولياء» في أسواق حماة أرقاماً قياسية في الارتفاع، ما أدى إلى مغادرتها منازل المواطنين لعدم قدرتهم على شرائها ويحتار المواطن كيف يمكنه شراء حاجاته اليومية.

 

عدد من المواطنين أشاروا إلى أن أسعار البرغل والعدس والفاصولياء قفزت بغضون أقل من أسبوعين أكثر من ١٠٠% وفي كل يوم هناك ارتفاع جديد، فمثلاً سعر كيلو البرغل قفز من ١٠ آلاف ليرة إلى ١٨ الف ليرة، كما ارتفع سعر كيلو العدس  ليصل لنحو ٢٣  ألف ليرة، بينما وصل سعر الكيلو  من العدس المجروش إلى

٣٠  ألف ليرة .

كما وصل سعر كيلو الأرز المعبأ ضمن أكياس إلى ١٧ ألف ليرة والأرز العادي بلغ سقف مبيع الكيلو  منه ١٥ ألف ليرة، بينما وصل سعر كيلو الفاصولياء البيضاء إلى ٣٢ ألف ليرة ، وأما الحمص فوصل لسعر ٣٢ ألف ليرة .

 

إن ارتفاع أسعار هذه المواد دفع الكثير من المواطنين للشراء بأجزاء الكيلو ، وبمبالغ قليلة  لعدم قدرتهم على شراء كيلو كامل .

 

كما شهدت أسعار السكر ارتفاعاً ملحوظاً لدى محال بيع المواد الغذائية حيث وصل سعر الكيلو الواحد إلى ١٥ ليرة، أما أسعار الزيت فلا يمكن التنبؤ بها فهي تختلف من محل لآخر بفارق ٥٠٠ ليرة  وأعلاها وصل لسعر ٢٧ ألف ليرة  ، وكيلو السمن النباتي لأكثر من ٣٠  ألف ليرة.

 

وهذه الأسعار غير ثابتة لكون من يتحكم بالأسعار هم الموردون وتجار الجملة كما يقول صاحب أحد المحال وأضاف :

يرفض الموردون إعطاءنا فواتير بالمواد التي نستجرها ودوريات التموين تطالبنا بها وتخالفنا على عدم وجود هذه الفواتير ، ونحن بحيرة من أمرنا ونتمنى حل الموضوع مع الموردين وليس معنا.

 

مصدر بحماية المستهلك قال :  إن دورياتنا تراقب الأسعار حسب الفواتير الواردة من تجار الجملة  ومطابقتها مع الأسعار المعلنة، لافتاً إلى أن عناصر الدائرة نظموا منذ بداية هذا الشهر حتى تاريخه أكثر من ٥٠ ضبطاً  تموينياً  .

 

ازدهار صقور

المزيد...
آخر الأخبار