%23,1 نسبة الطلاق من حالات الزواج في محافظة حماة

ذكر مدير مديرية الشؤون المدنية بحماة فراس صيوم للفداء أنه قد تم البدء منذ فترة قصيرة بعملية الدفع الالكتروني وننتظر أن يكون لهذا الإجراء آثاره الإيجابية على العمل من حيث السهولة والسرعة.
وأشارإلى أنه تم الكشف على مقر يمكن بدء العمل به كمركز السجل المدني في ناحية كرناز وذلك في ضوء عودة المقرات التي طالتها يد الإرهاب والتخريب.
وبين أنه ومنذ بداية العام الماضي وحتى تاريخ ٣١ /١٢ / ٢٠٢٣ قدمت المديرية خدمات كثيرة للمواطنين بكل سهولة ويسروقد بلغ مجموع الخدمات حسب كل خدمة كالآتي: الولادات الحديثة 51922 حالة ولادة و 8426 حالة وفاة و 20662 حالة زواج و 4773 حالة طلاق و62270 بطاقة شخصية و 19031 بطاقة أسرية.
ونوه صيوم الى أن المديرية وعبرمراكز أمانة السجل المدني التابعة لها تقدم جميع خدماتها للمواطنين لتخفف عنهم السفر والتعب والجهد وكل في منطقته وقد بلغ عددها 25 أمانة موزعة على المحافظة وهي : أمانتا حماة 1 و2 وأمانات الربيعة وصوران وحربنفسه والحميري والحمراء وسلمية والسعن وقلعة المضيق وبري الشرقي وصبورة وعقيربات وسلحب ومصياف والزيارة وشطحة وجب رملة وعوج ووادي العيون وعين حلاقيم ومحردة وكفرزيتا وكرناز والغاب.
وذكر صيوم أن العمل مستمر في مشروع أمانة سورية الواحدة في جميع المراكز بيسر وسهولة وهذا البرنامج يثبت يوما بعد يوم أنه مشروع وطني باستمرار لما له من آثار إيجابية على المواطن والعامل من حيث توفير الوقت والجهد والمال
علما أن البرنامج يقوم بتبسيط الإجراءات وتقديم كافة الخدمات من تسجيل جميع واقعات الأحوال المدنية ومنح الوثائق من بطاقة شخصية وعائلية وقيود فردية وعائلية وبيانات مختلفة وبسرعة ويمكن كل المواطنين من الوصول إلى خدمتهم في منطقتهم.

الفداء- صفاء شبلي

المزيد...
آخر الأخبار