ردود رسمية: مشرف المجمع التربوي في سلمية يرد على شكوى مدارس سلمية وعدم استعدادها للعام الدراسي

 

السيد رئيس تحرير جريدة الفداء المحترم

تحية طبية وبعد :

إشارة إلى ماورد في الموقع الالكتروني لجريدة الفداء تحت عنوان :

معظم مدارس سلمية لما تزل غير مستعدة بشكل كامل.

نفيدكم الآتي:

بين مشرف المجمع التربوي في سلمية يوجد نقص في المقاعد في منطقة سلمية بشكل عام نتيجة الظروف التي مرت بها المنطقة وريفها ويتم معالجتها بشكل اسعافي وحسب المتاح من خلال إعادة توزيع الفائض بين المدارس كما وتوجد ورشة صيانة تقوم بإعادة اصلاح وتأهيل المقاعد ووضعها في الخدمة .

أما من ناحية الكتب المدرسية فقد تم استلام الكمية المرسلة من المستودع المركزي في حماة وفق خطة التوزيع حيث يوجد عدة مستودعات فرعية في المنطقة وهي (سليمة ـ بري ـ السعن ـ صبورة).

وعن وجود نقص في المستخدمين يتم استدارك النقص من خلال العقود لمدة 3 أشهر ولكن في هذا العام لم يتم تأمين الاعتمادات اللازمة لسد النقص في المداس ويتم التواصل مع وزارة التربية من قبل مديرية التربية في حماة لتخصيص الاعتمادات اللازمة واجراء عقود حسب الحاجة الفعلية وكذلك إجراء التسوية بين المدارس.

أما المياه فهي معاناة واضحة لمنطقة سلمية بالكامل ويتم التواصل مع الجمعيات والمجتمع الأهلي للمشاركة لتأمين المياه للمداس إضافة إلى المجلس البلدي من خلال صهاريج معدة لهذه الغاية وبموافقة السيد المحافظ على تزويد المداس بالمياه عن طريق الوحدات الإدارية والأساس الثابت يتم استلام المخصصات وفق خطة التوزيع وتوافر الاعتمادات ويتم توزيعها للمدارس حسب الحاجة .

وتسعى مديرية التربية لتأمين أفضل الأجواء التربوية للأبناء الطلاب والتلاميذ والزملاء المعلمين حرصاً منها على مخرجات تعليمية وتنشئة الجيل تنشئة وطنية متسلحين بحب الوطن .

يرجى نشر الرد في نفس الزاوية التي نشر فيها المقال

 

شاكرين اهتمامكم ومتابعتكم للعملية التربية في محافظة حماة.

 

مديرالتربيةفي_حماة

ابرهيم موسى المحمد

المزيد...
آخر الأخبار