كشف مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حماة الدكتور محمود العبيسي ان عناصر الرقابة الصحية نظمت خلال شهر تموز الماضي 7/١٤٢/ ضبطاً صحياً بسبب مخالفة الشروط الصحية او تعريض مواد غذائية للغبار ولممارسة مهنة بدون ترخيص او لعدم وجود بطاقة صحية و/١٧٠/ إنذاراً منها بسبب شكوى الجوار او لتأمين الترخيص الاداري واخرى لمراعاة الشروط الصحية وعدم استخدام المعقمات.
وأضاف العبيسي ايضاً تم إغلاق /٧٩/ محلاً في المدينة شملت مغاسل سيارات ومسالخ فروج ومطاعم وكافتيريات ووجبات سريعة ومحل تصليح دراجات نارية ومحال عفاشة لمخالفتها الشروط والتعليمات الصحية والتعليمات الصادرة عن الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا المستجد.
ونوه العبيسي ان المحال المغلقة لايتم فتحها الا بعد إنقضاء مدة الاغلاق وتنظيم المخالف سند تعهد لدى الكاتب بالعدل بعدم تكرار المخالفة اضافة الى تسديد رسم فتح محل .
حماة – احمد عوض حمود