قال احمد النمر مديرمخبزآذار (الجب)ان الانتاج الوسطي للمخبزخلال الفترة الممتدة من 1وحتى17 آب تتجاوز 44طنا يوميا مخصصةلعدد من احياءوقرى المحافظة اضافة الى قطع الجيش التي يتم تحديدهامن قبل مركز تموين الجيش.
واضاف: يبلغ الانتاج الوسطي للمخبز15طنا في اليوم عدا الجيش بمعدل 11600ربطة مفردة بوزن 1300غرام (7خبزات)الا انه لايمكن معرفة عدد الاشخاص الذين يستهلكون هذه الكميةفالتوزيع يتم عن طريق المعتمدين والاكشاك التابعة للمخبز وكلها يشرف عليها لجان الاحياء مؤكدا ان المعتمدين يطلبون الزيادة بشكل مستمرفعدد كبير منهم لاينالون من اعتمادهم لعدم توافر الامكانية بالمخبز
وقال النمر ان نسبة التنفيذ تصل في المخبز الى150%مرجحا عدم خسارة المخبزلوجود 43عاملا بالفاتورة اجورهم قليلة وهم يشكلون نصف عمال المخبز
وتوقع النمر زيادة الطلب على الخبزبنسبة40%بحال تطبيق البطاقةالذكية مشيرا لعدم امكانية تغطية هذه الزيادة بسبب الضغط الشديد على المخبز فبالواقع الحالي يستمر العمل 24ساعة/24ساعةدون توقف الا للصياتة التي تجري غالبا على الماشي ويستمر العمل 12 ساعة اضافية في يوم العطلة
وقال النمر انه مع تطبيق البطاقة الذكية لجهة تحديد المستفيدين والحد من الاتجار بالخبز فرخص ثمنه حاليا الذي لايغطي كيس النايلون والملح والخميرة يشجع ضعاف النفوس على الاتجار به والتجارة بالخبزاليابس
واختتم النمر حديثه بالاشارة الى ان نسبةالتلف اقل من الطبيعية ولا تتجاوز 3-4بالالف