وضع سيء لمياه الشرب في الربيعة الاهالي : عطش وتقصير واهمال في اصلاح الاعطال

received 2432125510418950 fbfb2
يوجد في قرية الربيعة ٤ خزانات مياه تضخ ١٦ إنش ماء تكاد تكفي لثلاث قرى … ومايحصل في القرية انقطاع حاد في المياه ، أهالي بلا ماء مطلقاً لشهور كثيرة… عطش واستعارة للمياه من الجيران مراراً…
تلكؤ وتقصير  في إصلاح الأعطال..  تلاعب عشوائي بسكر المياه ليلاً دون أية مراقبة …تلاعب وهدر للمياه 
وامتلاك البعض دينو للمياه تسحب كل كميات المياه عن باقي الأهالي..ولامن يحاسب.. 
حفرة تهريب للمياه في الحي الشرقي العالي تهدر المياه منذ أشهر حتى اليوم وهي تنبع و تسيل بين الحارات وتضيع على التراب .
صوت الاهالي
– يقول أبو مازن جنوب خزان الوعر أن  المنازل الأخيرة تم وضع أنابيب بلاستيك تحت الأرض رديئة وهم بحاجة الى تمديد بوري إنش نظامي لمسافة ١٥٠ متراً…
– ابراهيم الحسين يسكن في منتصف القرية اتجاه الطلعة الجنوبية
منذ ٦ ستة أشهر نحن بلا ماء ونأخذ من جيراننا  وقد قدمنا لمسؤول المياه  مراراً دون نتيجة
يقول عامل من سكان الحي الغربي  أن هذه الحارة على الطريق النازل باتجاه الفرن القديم شهران لم تأيتها الماء.
– فاطمة عمار منتتصف القرية :
تقول صار لي ٦ أيام لم تاتينا المياه سوى مرة . 
– رامية تتساءل:
لماذا هناك بيوت فيها مياه متدفقة يغسلون براحتهم ويسقون بينما بيوت أخرى تعاني .
وأغلب الأهالي تطالب بمعاقبة  من يسقي ارضه الزراعية على حساب عطش باقي الأهالي..فهؤلاء لايهمهم ولايعنيهم باقي البشر.
تلاعب ومزاجية 
– يقول علاء محمد: المشكله بالقائمين على تشغيل الآبار أول ذريعة الكهربا. والثانية  المازوت. 
– ابو غدير اليونس: 
اليوم استمرت الكهرباء  ٥ ساعات متواصلة  دون انقطاع وهي  تكفي لضخ  الماء وإيصالها للاهالي جميعا لو كان العمل صحيحاً .. هناك من  
يعبث بالمياه ويحولها لاتجاه آخر هؤلاء يجب أن يراقبوا ويحاسبوا 
ولو كان عمال المياه يراقبون ويتابعون عملهم لما وصلنا الى هذا الواقع
– أبو أحمد الخازم: 
مسؤول عن تشغيل خزان الوعر قال: إن المرش المشغل للبئر عاطل ولم يتم اصلاحه حتى الان .
وسؤالنا :  أين كمية المازوت المخصصة  ؟ 
 نعاني مراراً من انقطاع المياه ..
– أما المختار فيقول أين اللجنة التي يجب أن تاتي وتراقب هذا الوضع السيء للمياه والى متى يتم الاستهتار والتلاعب  .؟!.
شكاوى أخرى:
شكوى اولى :
الحي الشمالي من الربيعة بلا ماء منذ عشرة أيام
شكوى ثانية:
حي المقسم من الربيعة بلا ماء منذ خمسة أيام
ويقول هؤلاء عند مراجعة البلدية يؤكدون لهم أن المياه ستأتي بعد قليل..
اما المسؤول عن مكتب المياه في الربيعة فيؤكد لهم أنه ليس باليد حيلة 
وعند التواصل مع  رئيس بلدية الربيعة احمد الدخيل  ليبين أسباب الانقطاعات أكد على ضرورة 
استمرار مجيء الكهرباء لمدة ٤ ساعات متواصلة أقل مايمكن حتى يتم عمل المضخات…. وأنه يجب تزويدهم بالمازوت في حال انقطاع الكهرباء.
وفي النهاية نقول هل يجب ان ننتظر حتى انهيار كامل شبكة المياه في الربيعة لايجاد الحل .
الفداء – جنين الديوب
المزيد...
آخر الأخبار