بدات مديرية صحة حماة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية حملة رش مبيد حشري منزلي للقضاء على نواقل مرض اللاشمانيا( ذبابة الرمل).
وقال الدكتور باسل الابراهيم رئيس المنطقة الصحية الثانية المشرف على مركز اللاشمانيا ان الحملة بدات في الشهرالثامن وتستمر لتشمل كافة البؤر الاكثر اصابة كطوق مدينة حماة وقمحانة وصوران وطيبة الامام ومعردس وسلمية وبعض قرى السقيلبية.
واضاف: تم التعاقدمع 200 عامل باجر يومي سيقومون بحملات رش رئيسة وفرعية تستمر 65 يوما فعليا بالمناطق المذكورة.
واكد الدكتور الابراهيم في ختام حديثه ان القضاء على اللاشمانيا او التخفيف منها الى ادنى الحدود تحتاج حهودا جماعية تبدأ من المواطن باتباعه وسائل الحماية والوقاية فبالتاكيد درهم وقاية خير من قنطار علاج.
الفداء. احمدالحمدو