نبض الناس
لايختلف اثنان أن تجربة نقل الركاب بتركيب أجهزة Gps الذكية للسرافيس العاملة على حطوط النقل سواء في المدينة أو على خطوط النقل الخارجي بالأرياف أثبتت جدواها وآتت أكلها منذ القيام بأول رحلة بعد احتساب كميات المازوت للآلية على مسار الطريق الذي حددته لهم مديرية التجارة الداخلية وبالتالي أصبح السائقون بعد تركيب هذه الأجهزة مضطرون للعمل أكثر للحصول على أكبر كمية من المحروقات للعمل.
إن تطبيق تجربة الأجهزة الذكية كان يجب تركيبها منذ زمن لأنها حالة حضارية فهي تساهم في التخفيف كثيرا”من طول الانتظار والمعاناة اليومية للمواطنين وبخاصة اصحاب الدخل المحدود(الموظفون) الذين كانوا يعانون مايعانون ويدفعون نصف راتبهم الهزيل ثمن طمع واستغلال أصحاب السرافيس وبالتالي هناك مطالب يضرورة تركيب هذه الأجهزة عل باصات النقل في الخطوط الخا رجية الذين لايزال سائقوها يسرحون ويمرحون ويأخذون مخصصاتهم كاملة والبعض منهم لايعمل سوى سقط عتب يرحلة واحدة لهدف واحد وهو الحصول على كميات المازوت وبيعه في السوق الحرة
قولا”واحدا”يجب تشميل جميع باصات النقل على الخطوط الخارجية من الأرياف إلى المدن وبالعكس بتركيب هذه الأجهزة حتى يتم التخلص من الانتظار وحل مشكلة النقل نهائيا”.
محمدجوخدار